• العلاقة
  • العلاقة
  • تواصل
  • تواصل
  • سمعة
  • سمعة
انتظر من فضلك

المنهجية


المنهجية
تحليل الوضع الراهن

يقوم فريقنا بالتعاون مع إدارة الاتصال المؤسسي لدى عملائنا بوضع خارطة لأصحاب المصلحة ثم يتم تحديد مكانة المنظومة على المستوى المحلي والدولي وذلك لرسم الخطط الاتصالية والإعلامية.

استراتيجية التواصل

نقوم في هذه المرحلة ببناء خارطة طريق من خلال خطة استراتيجية متينة يمكنها توظيف منصات الاتصال المختلفة لإيصال الرسائل المطلوبة عبر القنوات المناسبة وفي الوقت المناسب.

إنشاء محتوى

هنا نضع الأساس الذي هو سر النجاح في أي خطة إعلامية، فهو انعكاس حقيقي لكل المراحل السابقة.

العلاقات الإعلامية

بعد اكتمال مرتكزات عملية الاتصال وبالتالي وضع أساس متين للانطلاق، نبدأ عملية التنفيذ المحكم من خلال توظيف كافة المنصات المناسبة، سواء كانت المنصات الرقمية أو الوسائل التقليدية. ما يحدد العملية هو الجمهور المستهدف والقدرة على التأثير عليه وإيصال الرسائل التي نريد إيصالها في كل مرة. وذلك مع الالتزام بخطة الاتصال المعتمدة والجدول الزمني المحدد.

النشر

في هذه المرحلة، ننتقل إلى التنفيذ، حيث يقوم فريق العلاقات الإعلامية لدينا بنشر الأخبار والتقارير سواءً على المستوى المحلي، الإقليمي أو الدولي عبر شركائنا الإعلاميين محليًا، إقليميًا ودوليًا.

التتبع والدعم

تقدم لكم "مارتش" الدعم طوال الرحلة. ونعمل بوعي لمنع وإدارة المخاطر والأزمات المتوقعة. خططنا الاستباقية لإدارة الأزمات ستوفر عليكم الوقت والجهد وتعزز الكفاءة، وستكون سمعتكم محاطة بشبكة حماية من الأخطار والأضرار من خلال إدارة المخاطر والأزمات.

التحليل والرصد

بعد أن تساهم أدواتنا التقنية والتكنولوجية المتقدمة في تحديد الوضع الراهن في الخطوة الأولى، تعود هذه الأدوات في هذه الخطوة للمتابعة والرصد والتحليل وتتبع المسار. يتم تحويل جميع النتائج إلى مؤشر سمعة جديد يحدد الوضع الحالي، ويحلل فعالية أنشطة الاتصال لدينا، ويعدل الخطة الإستراتيجية لتحقيق أهداف الرحلة (رحلة العميل).